أنت هنا

الاعداد السابقة

  • التفاصيل:

    <div class="views-field views-field-body" style="box-sizing: border-box; color: rgb(51, 51, 51); font-family: droid; font-size: 14px;">
    <div class="field-content" style="box-sizing: border-box;">
    <div dir="rtl" style="box-sizing: border-box;">تقدم مجلة العلوم التربوية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز العدد (الثاني) من المجلد (التاسع)، ويضم مجموعة من الأبحاث المتنوعة في التخصصات التربوية والنفسية.&nbsp;</div>
    <div>&nbsp;</div>
    </div>
    </div>
    <p>&nbsp;</p>

  • التفاصيل:

    <div class="views-field views-field-body" style="box-sizing: border-box; color: rgb(51, 51, 51); font-family: droid; font-size: 14px;">
    <div class="field-content" style="box-sizing: border-box;">
    <div dir="rtl" style="box-sizing: border-box;">تقدم مجلة العلوم التربوية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز العدد (الثاني) من المجلد (التاسع)، ويضم مجموعة من الأبحاث المتنوعة في التخصصات التربوية والنفسية.&nbsp;</div>
    <div>&nbsp;</div>
    </div>
    </div>
    <p>&nbsp;</p>

  • التفاصيل:

    <div dir="rtl">تقدم مجلة العلوم التربوية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز العدد (الأول) من المجلد (التاسع)، ويضم مجموعة من الأبحاث المتنوعة في التخصصات التربوية والنفسية.&nbsp;</div>

  • التفاصيل:

    <p dir="RTL">تقدم مجلة العلوم التربوية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز العدد (الثاني) من المجلد (الثامن)، ويضم مجموعة من الأبحاث المتنوعة في التخصصات التربوية والنفسية. وتناول العدد الحالي موضوعات حل المشكلات التي تواجه طلبة الدراسات العليا وتحسين مستواهم التعليمي وفق تحقيق المعايير الوطنية لتكنلوجيا التعليم (<span dir="LTR">NTES*S</span>) ومعالجة مشكلات طلبة السنة التحضيرية لمعرفة العجز المتعلم وعلاقته بالتسويف الأكاديمي وكذلك التعرف على القيمة التنبؤية لعادات العقل بمهارات ما وراء المعرفة لدى هؤلاء الطلاب وتقديم تصور مقترح لتطوير دور الجامعة في تنمية القيادة التحويلية لدى الطلبة المتفوقين والموهوبين. كما تناولت الأبحاث الاستراتيجيات التدريسية التي تساعد المعلمين في الميدان التربوي والباحثين المتخصصين في مجال المناهج وطرق التدريس وهي تتعلق باستراتيجية التعلم المتمايز وكذلك استراتيجية التعلم التعاوني.</p>
    <p dir="RTL">كذلك دراسة تحليلية لقيم التسامح المضمنة في مقرر الحديث للمرحلة الابتدائية بالمدارس العالمية. وفي المجال النفسي تناول أحد الأبحاث التكيّف النفسي والمدرسي، والتحصيل الدِّراسي لدى الطلبة الموهوبين المسرعين وغير المسرعين أكاديميًا. كذلك التعرف على وجهة الضبط وعلاقتها بالتوافق النفسي لطلاب الجامعة وكذلك الدور الوقائي لإدارة الجامعة للحد من التنمر.</p>
    <p dir="RTL">وفي مجال التربية الخاصة والقياس التربوي جاء قياس أداء المعوقين سمعياً (فئات الصم) على اختبارات الذكاء غير اللفظي للصم لعل ذلك يفيد المتخصصين والباحثين في مجال الإعاقة. وفي مجال تكنلوجيا التعليم جاء أحد الأبحاث متناولاً لحوكمة نظمها وعلاقتها بتفعيل الأداء المؤسسي في مدارس التعليم العام الحكومية والبحث الآخر الذي أشرنا إليه سابقاً يقيس مستوى تحقق المعايير الوطنية لتكنلوجيا التعليم لدى طلاب الدراسات العليا.</p>
    <p dir="RTL">وتأمل هيئة تحرير المجلة ان يسهم هذا العدد في تقديم إضافة حقيقية للبحث العلمي وتحسين الأداء في الميدان التروي والتعليمي في جميع المراحل. كما تشكر الهيئة كافة الباحثين المشاركين في العدد الحالي وتبارك لهم هذا الإنجاز العلمي الذي خضع لأعلى المعايير التحكيمية وتدعو المهتمين في مجال المجلة الى مواصلة البحث والاستقصاء وفق أحدث المناهج العلمية فيما يتعلق بالتجريب والاستشراف.</p>
    <p dir="RTL">&nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp; &nbsp;&nbsp;</p>

  • التفاصيل:
  • التفاصيل:

    <p dir="rtl">يسر هيئة تحرير مجلة العلوم التربوية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أن تقدم لقراء المجلة العدد الثاني من المجلد السابع حيث تأمل يسهم هذا العدد العدد في حل عدد من المشكلات التربوية وأن تقدم فرصاً تطويرية في عمليات التعليم والتعلم وكذلك تطوير المهارات القيادية وتنميتها ، كما نأمل أن يطلع القارئ الكريم على المشكلات الإدارية والأكاديمية التي تواجه العديد من الأبحاث التي قد تصل إلى الدراسات العليا وهي :</p>
    <div dir="rtl">-&nbsp; بَرْنامَج تعليميٌّ قائم على مدخل التحليل الأخلاقيِّ وقياسُ فاعليَّته في تَنميَة قِيَم الوسطيَّة لدى لدى طلاب التعليم الثانويِّ في مقرَّر الحديث الحضاري ، المملكة العربية السعوديةَّ.</div>
    <div dir="rtl">- فاعلية برنامج تدريبي قائم على استخدام النمذجة بالفيديو في تنمية مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي حالات اضطراب التوحد.</div>
    <div dir="rtl">- دور مشرفي القيادة المدرسية في التنمية المهنية المستدامة لقادة المدارس الثانوية في تبوك.</div>
    <div dir="rtl">- مستوى التنافر المعرفي لدى طلبة المرحلة الثانوية في ضوء بع المتغيرات في مديرية تربية قصبة المفرق.</div>
    <div dir="rtl">- معْرفة معلِّمي التلاميذ المعاقين فِكريًّا بتصاميم الحالة الواحدة الواحدة.</div>
    <div dir="rtl">- المشكلات الإدارية والأكاديمية التي تواجه طلبة الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في إعداد رسائلهم العلمية.</div>
    <div dir="rtl">- الاغتراب النفسي وعلاقته بالتكيف الأكاديمي لدى طلاب المنح الدراسية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.</div>
    <div dir="rtl">
    <div>&nbsp;درجة ممارسة المهارات القيادية لدى الطالبات في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.</div>
    <div>- فعالية استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب )الويب كوست( لتنمية مهارات التعلم النشط والكفاءة الذاتية لدى الطالبات معلمات الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالزلفي.</div>
    <div>- تقويم محتوى منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي في ضوء معايير المجلس القومي لمعلمي الرياضيات بالولايات المتحدة الأمريكية (NCTM).&nbsp;</div>
    </div>
    <div dir="rtl">&nbsp;</div>

  • التفاصيل:

    <div style="text-align: right;">
    <div>يسر هيئة تحرير مجلة العلوم التربوية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أن تقدم لقراء المجلة العدد الثاني من المجلد السابع حيث تأمل أن يسهم هذا العدد في حل عدد من المشكلات التربوية وأن يقدم فرصاً تطويرية في عمليات التعليم والتعلم وكذلك تطوير ممارسة المهارات القيادية وتنميتها، كما نأمل أن يطلع القارئ الكريم على المشكلات الإدارية والأكاديمية التي تواجه طلبة الدراسات العليا لذا فقد تضمن هذا العدد عشرة أبحاث متنوعة باللغة العربية وهي</div>
    <div>&nbsp;</div>
    <div>
    <div>&nbsp;بَرْنامَج تعليميٌّ قائم على مدخل التحليل الأخلاقيِّ وقياسُ فاعليَّته في تَنميَة قِيَم الوسطيَّة لدى طلاب التعليم الثانويِّ في مقرَّر الحديث والثقافة الإسلاميَّة بالمملكة العربيَّة السعوديَّة -</div>
    <div>&nbsp;فاعلية برنامج تدريبي قائم على استخدام النمذجة بالفيديو في تنمية مهارات العناية بالذات لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد -</div>
    <div>دور مشرفي القيادة المدرسية في التنمية المهنية المستدامة لقادة المدارس الثانوية بمدينة تبوك -</div>
    <div>&nbsp;مستوى التنافر المعرفي لدى طلبة المرحلة الثانوية في ضوء بعط المتغيرات في مديرية تربية قصبة المفرق -</div>
    <div>&nbsp;معْرفة معلِّمي التلاميذ المعاقين فِكريًّا بتصاميم الحالة الواحدة واستخداماتها -</div>
    <div>&nbsp;المشكلات الإدارية والأكاديمية التي تواجه طلبة الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في إعداد رسائلهم العلمية -</div>
    <div> الاغتراب النفسي وعلاقته بالتكيف الأكاديمي لدى طلاب المنح الدراسية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية -</div>
    <div>&nbsp;درجة ممارسة المهارات القيادية لدى الطالبات في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل -</div>
    <div>&nbsp;فعالية استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب )الويب كوست( لتنمية مهارات -</div>
    <div>التعلم النشط والكفاءة الذاتية لدى الطالبات معلمات الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالزلفي -</div>
    <div>&nbsp;تقويم محتوى منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي في ضوء معايير المجلس القومي&nbsp; لمعلمي الرياضيات بالولايات المتحدة الأمريكية -</div>
    <div>&nbsp;</div>
    <div>&nbsp;وتدعو هيئة تحرير المجلة الاخوة الباحثين الى مواصلة الدراسة والتجريب فهما قنطرتا التطور العلمي والمعرفي ولعلهم يكرسون جهودهم البحثية في التركيز على البحوث النوعية والدراسات الاستشرافية المستقبلية</div>
    <div>&nbsp;</div>
    <div>&nbsp;</div>
    </div>
    </div>
    <p>&nbsp;</p>

  • التفاصيل:
  • التفاصيل:
  • التفاصيل:

الصفحات

QR Code for https://jes.psau.edu.sa/ar/journal-list